علمني الكلام

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للبنات فقط

. .

المواضيع الأخيرة

» احدث موديلات فساتين 2014 جاهز و تفصيل للبيع جلابيات مغربية تصميم المصممه رباب محضر
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالخميس فبراير 06, 2014 7:59 am من طرف سما جده

» ام سامي خبيرة التجميل شاملة
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالأحد أبريل 14, 2013 6:58 am من طرف om-sami

» خبيرة التجميل رقم 1 بالمملكة العربية السعودية
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 09, 2013 5:10 am من طرف om-sami

» ارقام تحتاجينها ( كوافيرات - خياطات - مصورات ........)
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2013 2:57 pm من طرف بلو ايز

» شي شفته بالزفه وااااو
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 12:47 am من طرف كوني الاجمل

» شرح كامل للوحة المفاتيح (keyboard)
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 17, 2012 2:44 pm من طرف ابورامى88818

» طبقات القرفة الباردة بالكريما
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالسبت مايو 12, 2012 6:42 am من طرف to0oty

» اكواب حلى الذهب
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 25, 2012 4:56 am من طرف to0oty

» حلى بمذاق ناعم وبسيطه مزينه بالفلك
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 8:23 am من طرف to0oty

» احلى دولاب احذيه
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 8:13 am من طرف to0oty

» كل مايخص اشغال الصوف
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالأربعاء مارس 28, 2012 9:16 am من طرف to0oty

» أخَـاف أحڪي وآنـا مَخنوُق وأبڪي وُأستِحي منِّي
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 10:27 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» ســــــــــــ ج ـــــــــــــل دخــــــــــولكـ بأســــــــــــــــــــم بلــــو تـــــــــوث
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالخميس مارس 08, 2012 7:13 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» فتاة عرضت مفاتنها امام شاشة الكمبيوتر فراها ابن عمها فماذا فعل ؟؟؟؟
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالسبت مارس 03, 2012 12:17 pm من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» ملك السعودية سيم سيم قمر
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:53 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» صاحب السمو الطالب الكريم
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:44 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» مرااااحل تحطيم البنااااااااااااات ..
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:36 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» لو معك قطعة فحم شنو تكتب ع الجدار..
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:32 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» مراحل حياة باربي
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:29 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» طريقة تصميم شعار stc
¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:23 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي


    ¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤

    avatar
    MɑzɑĴч


    عدد المساهمات : 572
    نقاط : 6338
    تاريخ التسجيل : 14/06/2010

    ¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Empty ¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤

    مُساهمة من طرف MɑzɑĴч السبت يوليو 24, 2010 11:56 am

    خطوات المقابلات الشخصية Interview Tips



    ¤®§ طريــقكـ للنجاح في المقابلات الوظيفية §®¤  Interview










    التحضيـــــــــراتPREPARATION


    Do research on the company: go to the library and read the annual reports, study magazine and newspaper articles, get informed
    قم ببعض البحوث عن جهة العمل، اذهب الى المكتبة او قم بقراءة التقارير السنوية الخاصة بجهة العمل، ادرس مقالات الجرائد والمجلات المختصة باخبار جهة العمل المراد العمل بها؛ كن على علم.



    The impression you make will be a lasting one. Dress conservatively and in good taste. You have one shot, make it the best you can
    الإنطباع الذي ستتركه هو ما سيدوم. أحسن مظهرك الخارجي؛ لأن لديك ضربة، فأحسن اطلاقها.



    Most companies require applications to be filled out, so make sure you are completely prepared: gather addresses and phone numbers of all references and review all pertinent information, including your resume. Remember, when completing the application form, answer all the questions. Do not leave any blanks, if the question does not apply put a line through it or say "does not apply." This way they will know you read the question and answered it


    معظم جهات العمل يطلبون تعبئة طلبات التوظيف؛ إذا من أنك متحضر كلياً (استكمل جميع عناوينك وارقام هواتف المراجع) راجع جميع بياناتك في سيرتك الذاتية. تذكـــر عند تعبئة طلبات التوظيف أجب عن جميع الأسئلة ولا تترك أسئلة فارغة؛ وإن كان السؤال غير مطلوب ضع خطاً أو قم بكتابة "غير مطلوب" هكذا سيعلمون انك قمت بقراءة جميع الأسئلة واجبت عليها


    Be early for the interview, allowing plenty of time for the unexpected. It is always better to wait for the interviewer. While you are waiting, mentally prepare to sell yourself
    حاول التواجد قبل المقابلة بوقت كافي، حيث أنه من الأفضل أن تنتظر دورك وتستغل هذا الوقت في التحضير لعرض نفسك بشكل أفضل.



    Introduce yourself to the Receptionist and let her know who you are there to see. The Receptionist may put in a positive comment about you
    عرف بنفسك لموظفة الإستقبال واجعلها على درايه بمن أنت. فربما تضغ الموظفة انطباع جيد عنك وتنقله للإدارة.



    If you are delayed for any reason, notify the interviewer immediately. This is very important and will help you with you current appointment and/or help to schedule a new one
    إذا اضطررت للتأخر لأي سببٍ كان، أعلم الشخص المقابل حالاً. وهذه النقطة مهمة جداً وستساعدك في تأخير الموعد الحالي أو في تحديد موعد جديد.


    المقابــــــلات الوظيفية THE INTERVIEW


    Project a positive image and attitude. When you meet the interviewer, smile and offer a firm handshake. Speak clearly, politely and be direct. Make eye contact and be pleasant. Never tell jokes, use swear words, or make negative comments of any kind.
    إنشاء صورة وأسلوب إيجابي. عند مقابلة الشخص المقابل، ابتسم وبادر بالسلام باليد، تكلم بوضوح وبلباقه وكن محدداً. استخدم الإتصال بالعيون وأبدي استمتاعك. تحذر من قول الطرف أو النكت، من استخدام القسم بالله أو طرح ملاحظات سلبية من أي نوع.
    Give brief but complete answers
    قدم ملخص مفيد وكامل عند الإجابة.



    Always mention throughout the interview your desire to work for this company (at least 3 different times). And the fact that you can and want to make a contribution to their success.
    عبر دائماً عن رغبتك في العمل لهم (3 مرات مختلفه عالأقل) وعن قدرتك ورغبتك في المساهمة بنجاحهم



    listed below of possible questions. Your study of these and the development of correct answers may win the job offer.
    في التالي عدد من الأسئلة المحتملة، دراستك لها و تحضير الإجابة الجيدة لها يمكن أن يربحك العرض.


    # Why are you interested in this particular position?
    لماذا أنت مهتم بالحصول على هذا المنصب بالتحديد؟


    # Why would you like to work for our company?
    لماذا ترغب بالعمل في شركتنا؟


    # What are your short and long term goals?
    ما هي أهدافك للأمد القصير والطويل؟


    # Where do you see yourself in 5 years?
    أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟


    # What do you know about our company?
    ماذا تعرف عن شركتنا؟


    # What can you do for our company?
    ماذا يمكن يمكن أن تقدم لشركتنا؟


    # What contributions have you made in your present position? In your previous position?
    بماذا ساهمت في وظيفتك الحالية ؟ أو وظيفتك السابقة؟


    # What are your weaknesses points? Strengths?
    ما هي نقاط ضعفك؟ قوتك؟


    # What are your personal interests or hobbies?
    ما هي هواياتك واهتماماتك؟


    # How has your education and training prepared you for this job?
    كيف أسهم تعليمك وتدريبك في استعدادك لهذه الوظيفة؟


    # Do you prefer working as a member of a team or would you rather work alone?
    هل تفضل العمل ضمن فريق أم تفضل العمل المنفرد؟


    # What is your idea of success?
    ما هي وجهة نظرك عن النجاح؟


    # What types of people try your patience?
    أي فئة من الناس يفقدك صوابك؟


    # How have you benefited from your disappointments and/or mistakes?
    كيف تسفيد من استياءك من شي أو اخطائك؟


    # Tell me about yourself?
    حدثني عن نفسك؟


    # How do you cope with pressure?
    كيف تتعامل مع الضغوطات؟


    # What do you do when you have trouble solving a problem?
    ماذا تفعل عند حل أي مشكل؟


    # What do others think are your strengths?
    ماهي نقاط قوتك من وجهة نظر الآخرين؟


    # What do others think are your weaknesses?
    ما هي نقاط ضعفك من وجهة نظر الآخرين؟


    # How long will you stay with this company?
    كم الفترة التي ستقضيها مع هذه الشركة؟


    # What do you believe are your special qualifications for this job?
    أي الشهادات التي تملكها في اعتقادك مناسب لهذه الوظيفة؟


    # Is there one particular trait or skill you possess that should lead us to consider you above other candidates?
    هل هناك مهارة محددة فيك ترشدنا إلى اختيارك أنت بالذات عن المتقدمين الآخرين؟


    # In five minutes or less, tell me why this company should hire you?
    في خمس دقائق أول أقل، أخبرنا لماذا يجب علينا تعيينك؟


    # What salary are you worth?
    كم الراتب الذي تستحقه أو تتوقعه؟


    # What risks did you take in your last job and what was the outcome?
    ما هي المخاطر التي واجهتها في آخر وظيفة لك وماذا كانت ردة الفعل عليها؟


    # Why are you leaving your present position?
    لماذا تود ترك وظيفتك الحالية؟





    ; بعد ذلــكـ؛ After that


    Do ask questions about the duties and responsibilities of the position.
    إسأل عن المهام الوظيفية والمسؤوليات الخاصة بالشاغر الحالي


    Do not ask questions about salary, vacations, holidays or benefits until the position is offered. You don't want to make it seem that you are more interested in time off than in your opportunity to contribute to the company's success.
    لا تسأل أسئلة عن الراتب أو الإجازات والعطل أو الفوائد حتى يتم عرض الوظيفة عليك، فأنت لا ترغب
    بأن تظهر وكأنك مهتم بشكل مفرط في الحصول على الوظيفة في الوقت الحالي عوضاً عن الإهتمام في فرصة العمل والمساهمة في نجاح الشركة





    Do not let these negative factors cost you the job
    لا تجعل أي من هيه المساوئ تخسرك الوظيفة (فأحذر منها)..مهم


    1. Late for the interview without calling
    التأخر عن المقابلة من غير الإتصال وإعلامهم عن التأخير


    2. Failure to fill out the application properly
    الفشل في تعبئة طلب التوظيف بشكل صحيح


    3. Poor personal appearance
    منظر خارجي غير جيد أو غير مرتب


    4. Being overly aggressive and overbearing
    أن تكون عصبي المزاج ومتحكم في الآخرين


    5. Inability to express thoughts clearly poor diction or grammar
    العجز عن التعبير عن الأفكار بوضوح أو اللغة ركيكة


    6. Lack of confidence, poise and maturity
    قلة الثقة والتوازن والنضج


    7. Over emphasis on money and benefits
    الإلحاح على موضوع المال والفوائد


    8. Criticism of past employers, associates, etc.
    نقد وذم المسؤول السابق أو الشركة السابقة


    9. Failure to ask questions about the position and the company
    الفشل في السؤال عن الشاغر والشركة المراد العمل فيها


    10. Persistent attitude of "What can you do for Me?"
    الإستمرارية في السؤال - ماذا يمكن أن تقدمون لي - بشكل متكرر


    11. Failure to ask for the job
    الفشل في السؤال عن الوظيفة





    إنهـــــــــاء المقــــابلة CLOSING THE INTERVIEW


    As the interview closes, summarize your qualifications.
    عند نهاية المقابلة لخص جميع خبراتك و شهاداتك للمتواجدين


    Ask for the job, remember you do not have a decision to make until they offer you the job.
    إسأل عن الوظيفة، وتذكر لا يمكن أن تتخذ أي قرار حتى تعرض الوظيفة عليك


    Ask what their interest is in you. How did you place as compared with the others they have interviewed?
    بادر بسؤال المقابلين ما النقاط الجيده التي وجدوها فيك، وكيف يمكن أن يقارنوك ببقية المتقدمين


    Thank the interviewer and ask if there is any additional information and/or references you
    can provide.
    إشكر اللجنة المقابلة وبادر في عرض توفير أي معلومه أو مرجع يمكن أن يحتاجون له


    Ask what the next step is and again mention that you can start to work right away or after a reasonable notice.
    إسأل ما هي الخطوة التــــــالية .. وذكرهم بأنك يمكن لك البدء بالعمل فوراً أو بعد إخلاء مسؤولياتك في الوظيفة الحالية





    وعســـــى الله أن يوفق الجميـــــــعـ


    جميــــــع الخطوات ناجحة 100% عن تجربة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 8:46 am