علمني الكلام

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للبنات فقط

. .

المواضيع الأخيرة

» احدث موديلات فساتين 2014 جاهز و تفصيل للبيع جلابيات مغربية تصميم المصممه رباب محضر
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالخميس فبراير 06, 2014 7:59 am من طرف سما جده

» ام سامي خبيرة التجميل شاملة
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالأحد أبريل 14, 2013 6:58 am من طرف om-sami

» خبيرة التجميل رقم 1 بالمملكة العربية السعودية
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 09, 2013 5:10 am من طرف om-sami

» ارقام تحتاجينها ( كوافيرات - خياطات - مصورات ........)
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2013 2:57 pm من طرف بلو ايز

» شي شفته بالزفه وااااو
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 12:47 am من طرف كوني الاجمل

» شرح كامل للوحة المفاتيح (keyboard)
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 17, 2012 2:44 pm من طرف ابورامى88818

» طبقات القرفة الباردة بالكريما
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالسبت مايو 12, 2012 6:42 am من طرف to0oty

» اكواب حلى الذهب
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالأربعاء أبريل 25, 2012 4:56 am من طرف to0oty

» حلى بمذاق ناعم وبسيطه مزينه بالفلك
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 8:23 am من طرف to0oty

» احلى دولاب احذيه
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 8:13 am من طرف to0oty

» كل مايخص اشغال الصوف
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالأربعاء مارس 28, 2012 9:16 am من طرف to0oty

» أخَـاف أحڪي وآنـا مَخنوُق وأبڪي وُأستِحي منِّي
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 10:27 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» ســــــــــــ ج ـــــــــــــل دخــــــــــولكـ بأســــــــــــــــــــم بلــــو تـــــــــوث
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالخميس مارس 08, 2012 7:13 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» فتاة عرضت مفاتنها امام شاشة الكمبيوتر فراها ابن عمها فماذا فعل ؟؟؟؟
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالسبت مارس 03, 2012 12:17 pm من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» ملك السعودية سيم سيم قمر
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:53 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» صاحب السمو الطالب الكريم
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:44 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» مرااااحل تحطيم البنااااااااااااات ..
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:36 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» لو معك قطعة فحم شنو تكتب ع الجدار..
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:32 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» مراحل حياة باربي
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:29 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي

» طريقة تصميم شعار stc
التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 6:23 am من طرف ح ـلأإتي بششقاوتي


    التفكير المنطقي ... في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

    avatar
    MɑzɑĴч


    عدد المساهمات : 572
    نقاط : 6323
    تاريخ التسجيل : 14/06/2010

    التفكير المنطقي  ...   في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك Empty التفكير المنطقي ... في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

    مُساهمة من طرف MɑzɑĴч السبت يوليو 24, 2010 8:59 am


    في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك
    جاء أحد أسئلة الامتحانكالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي(

    الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحةالسحاب

    إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابةبدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
    الاجابة المستفزة هي :أربطالباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط


    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوببدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

    أفاد تقرير الحكم بأن إجابةالطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء .
    وتقرر إعطاء الطالب فرصةأخرى لاثبات معرفته العلمية
    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
    فكر الطالبقليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار"
    فقالالحكم: "هات كل ما عندك"


    فأجاب الطالب
    يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحةالسحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ،وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

    اذا كانتالشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاعالناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

    إذا اردنا حلا سريعا يريحعقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقوللحارس الناطحة : " ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاعهذه الناطحة" ؟

    أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرقبين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

    كانالحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينماالطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادةالفيزياء ،
    بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء و هو صاحبنموذج بور الذزي



    في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك
    جاء أحد أسئلة الامتحانكالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي(

    الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحةالسحاب

    إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابةبدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
    الاجابة المستفزة هي :أربطالباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط


    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوببدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

    أفاد تقرير الحكم بأن إجابةالطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء .
    وتقرر إعطاء الطالب فرصةأخرى لاثبات معرفته العلمية
    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
    فكر الطالبقليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار"
    فقالالحكم: "هات كل ما عندك"


    فأجاب الطالب
    يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحةالسحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ،وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

    اذا كانتالشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاعالناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

    إذا اردنا حلا سريعا يريحعقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقوللحارس الناطحة : " ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاعهذه الناطحة" ؟

    أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرقبين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

    كانالحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينماالطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادةالفيزياء ،
    بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء و هو صاحبنموذج بور الذزي


    في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك
    جاء أحد أسئلة الامتحانكالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي(

    الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحةالسحاب

    إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابةبدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
    الاجابة المستفزة هي :أربطالباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط


    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوببدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

    أفاد تقرير الحكم بأن إجابةالطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء .
    وتقرر إعطاء الطالب فرصةأخرى لاثبات معرفته العلمية
    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
    فكر الطالبقليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار"
    فقالالحكم: "هات كل ما عندك"


    فأجاب الطالب
    يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحةالسحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ،وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

    اذا كانتالشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاعالناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

    إذا اردنا حلا سريعا يريحعقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقوللحارس الناطحة : " ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاعهذه الناطحة" ؟

    أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرقبين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

    كانالحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينماالطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
    بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادةالفيزياء ،
    بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء و هو صاحبنموذج بور الذزي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 3:38 am